تفاصيل الأخبار
أنت هنا: منزل، بيت » أخبار » اخبار الصناعة » ما هي العوامل التي تؤثر على تأثير اللحام بالليزر؟

ما هي العوامل التي تؤثر على تأثير اللحام بالليزر؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-10-25      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

آلات اللحام بالليزر مرنة في التشغيل وتستخدم على نطاق واسع ، وهي معدات معالجة صناعية شائعة حاليًا. يستخدم لحام الليزر في الغالب لحام المواد المعدنية. تقوم آلة اللحام بالليزر بإشعاع شعاع ليزر عالي الكثافة على سطح المعدن-مما يؤدي إلى ذوبان المعدن ثم يبرد ويصلب.


بالمقارنة مع آلات اللحام التقليدية ، تتمتع آلات اللحام بالليزر بمزايا جودة المعالجة العالية والتشوه الصغير والكفاءة المضاعفة. لتحقيق نتائج لحام أفضل ، تقليل التأثير الحراري ، وضمان القوة والصلابة. نأخذ آلة اللحام بالليزر في ماكترون كمثال لتقديم العوامل التي تؤثر على تأثير معالجة لحام الليزر.


1. السلطة

يحدد سمك مادة اللحام القدرة التي تستخدمها آلة اللحام بالليزر. في عملية اللحام بالليزر ، إذا كانت طاقة الخرج كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا ، فستكون لها تأثير معين على تأثير الاختراق. بعد ذلك ، يمكننا مشاهدة تأثير المقارنة من خلال الفيديو.


آلة: MT-W1500FH آلة لحام الليزر

العينة: 2mm من الفولاذ المقاوم للصدأ



يمكن رؤية من خلال الفيديو أن طاقة إخراج الضوء لها تأثير كبير على سمك اللوحة ، مما لا يؤثر فقط على جودة المظهر ، ولكنه يؤثر أيضًا على الخواص الميكانيكية لعملية اللحام الخاصة بنا. لذلك ، أثناء عملية تصحيح الأخطاء ، يوصى أولاً بتأكيد نطاق الطاقة الفعال إلى أفضل لضبط المعلمات.



2. طول التركيز

يشير طول التركيز إلى المسافة من سطح المادة إلى أصغر بقعة من شعاع الليزر المركّز أثناء اللحام. نظرًا لأن تركيز الليزر هو مركز البقعة ، فإن كثافة الطاقة عالية جدًا ، ومن السهل التبخر في حفرة. عندما يترك تركيز الليزر ، يكون توزيع كثافة الطاقة موحدًا نسبيًا. لذلك ، أثناء عملية اللحام ، نحتاج إلى تغيير المسافة من التركيز إلى سطح المادة (تسمى هذه المسافة أيضًا كمية defocus) للحصول على تأثير لحام أفضل. يمكن أن يغير كمية defocus كثافة الطاقة والبقعة ، والتي لها تأثير معين على جودة اللحام.

التركيز اللحام

يتم تقسيم كمية defocus إلى مبلغ إزالة التركيب الإيجابي ومبلغ إزالة الخداع السلبي. عند استخدام defocus الإيجابي ، يتناقص عمق الاختراق ، يزداد عرض الانصهار قليلاً ، ويتقلص اللحام ؛ عند استخدام defocus السلبي ، يزداد عمق الاختراق ، يزداد عرض الانصهار قليلاً ، ويتقلل اللحام ؛ وعندما يكون كمية defocus f = 0 (التركيز الإيجابي) ، تزداد كثافة طاقة الليزر ، وسيتم إنشاء تنشط أثناء اللحام. في التطبيقات العملية ، عندما يكون لحام لوحات رقيقة ، يكون عمق الاختراق صغيرًا ، ويكون التركيز الإيجابي مناسبًا ؛ عندما يكون عمق الاختراق كبيرًا ، يتم استخدام التركيز السلبي (إذا كان التركيز بعيدًا جدًا ، فلن يكون التأثير واضحًا ، والطاقة أسهل في التفريق)


3. العرض

يشير العرض إلى العرض المحدد الذي يتكون من انعكاس شعاع الليزر ذهابًا وإيابًا بسرعة معينة على المرآة العاكسة مع زاوية دوران محددة. عندما يكون العرض صغيرًا ، ستتلقى مادة اللحام طاقة ليزر مركزة وعالية الكثافة ؛ عندما يكون العرض كبيرًا ، ستتلقى مادة اللحام مساحة أكبر من طاقة الليزر.


تأثير عروض اللحام المختلفة

تأثير عروض اللحام المختلفة

يؤثر عرض اللحام بشكل مباشر على أداء اللحام وله تغيير معين في نسبة العرض إلى الارتفاع. في سرعة ثابتة وتكرار التذبذب ، عندما يتم تقليل العرض ، فإن عرض اللحام والمساحة الساخنة لسطح المادة ، يزداد الاختراق ، وأداء اللحام مستقر. عندما يزداد العرض ، يزداد عرض اللحام والمساحة الساخنة لسطح المادة ، لا يتركز توزيع الطاقة ، وينخفض ​​عمق الاختراق. بالنسبة للمواد السميكة ، كلما كانت نسبة العرض إلى الارتفاع أفضل ، كان أداء اللحام أفضل.

الصلب الكربوني 5 مم

الصلب الكربوني 5 مم



4. التردد

يؤثر التردد بشكل أساسي على الشكل الظاهر وجودة اللحام. في ظل حالة السرعة الثابتة ، يقل تردد الليزر ، ويقل معدل التداخل لنقاط اللحام ، وسطح اللحام خشن نسبيًا ؛ إذا كان تردد الليزر مرتفعًا جدًا ، فإن مشكلة اللحام خبث أو تغلغل معرضة أيضًا. أثناء عملية اللحام ، وفقًا لمواد المعالجة ومتطلبات اللحام ، حدد تردد اللحام المناسب لضمان معدل تداخل معين ، وسيكون اللحام أكثر سلاسة وأنظف.


ترددات مختلفة


أخذ آلة اللحام بالليزر بالليزر في ماكترون كمثال ، عندما يكون تردد التأرجح 20 هرتز ، يكون شكل اللحام أنيقًا وتأثير تغلغل اللحام ضحل. يمكن أن يحقق تردد التأرجح المناسب تأثير لحام جيد. أثناء عملية اللحام ، إذا لم تكن هناك متطلبات محددة للمظهر والأداء ، فإننا نوصي بتعديل نطاق التردد إلى 14 هرتز-20 هرتز (آلة اللحام بالليزر Mactron).



مقارنة آثار الترددات المختلفة


5. السرعة

من حيث السرعة ، فإن اللحام عالي السرعة سيجعل الاختراق ضحلاً. بشكل عام ، يوصى باللحام عالي السرعة عند اللحام لوحات رقيقة أو مواد ذات أداء أفضل ، والعكس صحيح. أثناء عملية اللحام ، ستؤثر السرعة أيضًا على جماليات اللحام. اللحام منخفض السرعة عرضة للانهيار ، وسيؤدي اللحام عالي السرعة إلى عدم وجود اللحام. بالنسبة لبعض المواد المحددة ، سيكون لدينا نطاق سرعة لحام مناسب ، للحصول على التفاصيل ، يرجى الاتصال بشركتنا.



بالإضافة إلى ذلك ، يتأثر تأثير اللحام بالليزر أيضًا بعوامل مختلفة مثل الغاز ومعدل امتصاص المواد والشكل الموجي. في حالات اللحام الفعلية ، يمكننا ضبط المعلمات الرئيسية لحام الليزر وفقًا لاحتياجات المعالجة ، وإجراء اختبارات متعددة لتحقيق نتائج لحام أفضل.


لا يمكن للأجزاء والمكونات المصنعة بتكنولوجيا اللحام بالليزر تلبية الأداء الممتاز في مجال التطبيق فحسب ، بل يمكن أيضًا تحسين كفاءة الإنتاج بشكل كبير. مقارنة بتكنولوجيا اللحام التقليدية ، على الرغم من أن تكلفة الاستثمار الأولية للحام بالليزر كبيرة نسبيًا ، إلا أنه لا يمكن تجاهل تأثير اللحام. سوف يجلب النضج التدريجي لتكنولوجيا اللحام بالليزر المزيد من الاحتمالات للابتكار والترقية في المجال الصناعي.


إذا كان لديك أي أسئلة حول لحام الليزر ، فيمكنك النقر على اتصل بناأو إرسال بريد إلكتروني إلى sales@mactron-tech.com.


شعار
هاتف:
+ 86-769-26384404.
بريد الالكتروني:
سكايب:
mactrontech.
معلومات عنا

كونه مزود خدمة المعدات الذكي بالليزر يثق به العملاء ، مما يعزز التصنيع الذكي الصيني العالمي.


إضافة: رقم 50/6 ، طريق شيانهوانغ ، شارع وانجيانغ ، دونغغوان ، قوانغدونغ ، 523045 الصين.

الإشتراك
اشترك في النشرة الإخبارية لتلقي آخر الأخبار.
​​​​​​​​​​​​​​
حقوق الطبع والنشر © 2023 شركة Dongguan Mactron Technology Co. ، Ltd.